محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

هدفت الدراسة إلى تحديد أساليب التعلم المفضلة لعدد 105 طالبًا للغة الإنجليزية كلغة أجنبية وتحديد أثر الجنس (ذكور / إناث) على هذا التفضيل. تم استخدام استبيان تفضيلات نمط التعلم الإدراكي (PLSPQ)  الذي أعدته ( Reid (1985 كأداة رئيسية لجمع البيانات و تم استخدام الإحصاء الوصفي واختبارT-test  المستقل في تحليل هذه البيانات.  أظهرت النتائج أن الأسلوب اللمسي والأسلوب السمعي والأسلوب الحركي هي أساليب التعلم الرئيسية المفضلة للمشاركين في الدراسة. في حين أن الأسلوب المرئي وأسلوب المجموعة والأسلوب الفردي هي أساليب تعلم ثانوية. أظهرت النتائج أيضًا عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين تفضيلات الطلاب تعزي لعامل الجنس (ذكر | انثى).

الكلمات المفتاحية

أنماط التعلم Learning styles Tactile, Auditory Visual, Kinesthetic Group Individual

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Al-Janash, D. B. T. (2018). أنماط التعلم المفضلة لدى متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 2(2), 47-28. https://doi.org/10.47891/sabujhs.v2i2.84
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX