محتوى المقالة الرئيسية
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة مستوى الصمود النفسي، والطموح الأكاديمي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الزاوية، والكشف عن فروق في الصمود النفسي و مستوى الطموح وفقا لمتغير النوع، وتكونت عينة الدراسة من"265 "طالبا وطالبة، تم اختيارها بطريقة العينة العشوائية، واستخدمت الباحثة مقياس الصمود النفسي من إعداد "وسام الغزاوي"، ومقياس مستوى الطموح إعداد "علي، 2014" وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن مستوى الصمود النفسي، والطموح الأكاديمي لدى أفراد العينة كان متوسطا، كما لم تكن هناك فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور والإناث في الطموح الأكاديمي، بينما أظهرت نتائج الدراسة بأن مستوى الصمود النفسي لدى أفراد العينة جاء متساو بين الذكور والإناث.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
حسين علي د. م. . (2024). الصمود النفسي ومستوى الطموح لدى طلبة كلية التربية جامعة الزاوية. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 8(16), 294-316. استرجع في من https://www.jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/403