محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

قد كانت استقلالية المتعلم موضوعًا رئيسيًا في في سياقات تعليم وتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. ومع ذلك، تندر في لبيا الأبحاث حول تصورات طلاب الدراسات العليا حول استقلالية المتعلم في برامج الدراسات العليا الليبية. لذلك، يبحث هذا البحث في كيفية إدراك طلاب الدراسات العليا في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية لدورهم كمتعلمين، ومشاركتهم في تعلمهم ودور معلميهم في تعليمهم. ولتحقيق ذلك تم استخدام استبيان ليكرت للحصول على بيانات كمية من عينة مكونة من 36 طالب دراسات عليا في ليبيا. تكشف نتائج هذه الدراسة أن المشاركين يدركون أهمية استقلالية المتعلم ولديهم بعض الممارسات المستقلة. ومع ذلك، تشير النتائج إلى أن المشاركين يعتقدون بقوة أن معلميهم لديهم مسؤولية في كل من التقييم والتقييم بالإضافة إلى دعم تعلمهم. بناءً على نتائج هذا البحث، قد يُقترح إعطاء أهمية أكبر لاستقلالية المتعلم واستراتيجيات تعزيزها داخل الفصل الدراسي وخارجه.

الكلمات المفتاحية

الاستقلالية الأصغر اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية طلاب الدراسات العليا أدوار المعلمين leaner autonomy EFL post graduate students teachers’ roles

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
Suwaed, H. (2023). دراسة في مواقف طلاب الدراسات العليا الليبيين في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية تجاه استقلالية المتعلم. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 7(14), 296-282. استرجع في من https://www.jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/348
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX