محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى البحث في العلاقة بين التحصيل التعليمي ومتوسط الأجور في الولايات المتحدة خلال الفترة الممتدة من الربع الأول من عام 2000 إلى الربع الأول من عام 2023. تبنت الدراسة منهجاً تحليلياً وصفياً من أجل فحص تأثير التحصيل العلمي على متوسط الدخل الأسبوعي للعاملين بأجر وبدوام كامل خلال فترة 23 عاماً باستخدام البيانات التي تم جمعها من مكتب إحصاءات العمل BLS باعتباره أحد أهم مصادر البيانات الرئيسية والموثوقة في الولايات المتحدة. وجدت الدراسة أن متوسط الدخل الأسبوعي لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 25 عاماً فما فوق والحاصلين على درجة البكالوريوس وما فوق قد تحسن بشكل ملحوظ – بحساب المتوسط الفصلي – خلال الفترة المذكورة. إذ لوحظ أن متوسط الأجور قد ارتفعت بنحو 82٪ من 886 دولاراً أمريكياً في الربع الأول من عام 2000 إلى 1621 دولاراً أمريكياً في الربع الأول من العام الحالي 2023. في حين أن متوسط الأجور المدفوعة لأولئك الذين حضروا سنوات معينة في الجامعة لكنهم لم يتموا المرحلة الجامعية نمت بأكثر من 68٪ من 590 دولاراً أمريكياً في الربع الأول من عام 2000 إلى 995 دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2023. من ناحية أخرى ، ارتفع متوسط الدخل الأسبوعي لأولئك الحاصلين على درجات أقل من شهادة الدراسة الثانوية بمعدل أعلى بكثير بما يقارب من 87٪ خلال نفس الفترة.

الكلمات المفتاحية

التحصيل التعليمي متوسط الأجور متوسط سنوات الدراسة. Educational Attainment Median Wages Average Years of Schooling.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ماضي س. غ. (2023). العلاقة بين التحصيل التعليمي ومتوسط الأجور في سوق العمل الأمريكي خلال الفترة 2000–2023 . مجلة جامعة صبراتة العلمية, 7(14), 250-236. استرجع في من https://www.jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/345
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX