محتوى المقالة الرئيسية

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة الدور الذي تقوم به مواقع التواصل الاجتماعي في حماية البيئة، والتعرف على طبيعة القضايا البيئية  والكشف عن الآثار الايجابية والسلبية في هذه المواقع، والتوظيف الأمثل لتلك الشبكات، ومن اجل تحقيق هذه الأهداف اعتمدت الدراسة على الجانب الوصفي، واستخدمت أداة الاستبيان لجمع المعلومات، حيث تم تطبيق البحث على طلبة قسم الدراسات البيئية بكلية الآداب الجميل جامعة صبراتة.


وجاءت أهمية هذه الدراسة في إطار التعريف بالإعلام الجديد. وخاصة موقع الفيس بوك من خلال أنماط استخدام الجمهور لهذه المواقع، وتزايد أهمية حماية البيئة على الصعيد المحلي والدولي.


ومن ايجابيات شبكة الفيس بوك هو الاتصال المباشر وكمية المعلومات المتاحة ووصلها الى مستخدميها لتحقيق المشاركة، وليس كونها منشورات  تنشر من جانب واحد، مما خلق مساواة داخل المجتمع.

الكلمات المفتاحية

حماية البيئة جامعة صبراتة الدراسات البيئية كلية الآداب الجميل مواقع التواصل الاجتماعي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
انضير ف. ض. م. . (2023). دور مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك في حماية البيئة: دراسة مطبقة على طلبة قسم الدراسات البيئية بكلية الآداب الجميل صفحة وزارة البيئة الليبية نموذجا. مجلة جامعة صبراتة العلمية, 7(13), 181-163. استرجع في من https://www.jhs.sabu.edu.ly/index.php/hsjsu/article/view/253
تنزيل الاقتباسات
Endnote/Zotero/Mendeley (RIS)
BibTeX